13.10.12

موقف وتأمّل .. مع كأس شاي

السلام عليكم
جميعنا تمر بنا مواقف حياتية عادية.. أحيانا أحب أن اتوقف عندها.. اتأملها..


كأن أجلس صباحًا عند شباك غرفتي.. أتأمل المارين (ومعظمهم من الطلاب) في عجلة من أمرهم.. ليلحقوا بباص المدرسة..
أجلس أقرأ أوردتي .. وأشرب كأسًا من الشاي الساخن مع الليمون .. موقف عادي.. يتكرر كل يوم


لكنني أحب أن أتوقف عنده أحيانًا .. لأشعر بالامتنان لله .. فلا أحد يستطيع أن يفهم سر سعادتي في تلك اللحظات.. وكأنني سجين وقد تحررت أخيرا من أسر السجان.. أنظر إلى طلاب المدارس يركضون.. والي المعلمين وراءهم.. فأشكر الله بقلب ممتن جدا أن سمح لي بالتخلص من التدريس :) :) :) نعم نعم .. وأحمد الله ان جعلني أشكره وأنسب الفضل له وحده
صدقوني هناك نعم في حياة كل واحد منا .. لو فقط يتوقف لحظة في مسيره وركضه في هذه الدنيا.. نعم توقف قليلا وخذ نفسًا عميقًا .. استشعر الحب.. انظر الى الوراء والى احداث حياتك التي سبقت .. هل ترى؟ هل تفهم؟ لماذا قبل سنوات بدت لك مصيبة ما وكأنها آخر الدنيا .. أو كأنه لا حل لها .. أو كأن حياتك انتهت بها .. الا ترى؟ كيف كانت هي بداية لشيء لم تتوقعه؟ أو لتعرف على شخص لم تكن لتعرفه لولا ما حدث؟
أنا أحب التأمل هكذا.. فهو يشعرني بالسلام والطمأنينة .. أحب حقا أن أجلس بهدوء لأبدأ يومي من غير عجلة أو اضطراب أو توتر.. وصرت أشعر بالفرق.. فالأيام التي أبدأها هكذا .. تستمتر طوال النهار هكذا .. والعكس صحيح :)

فهي دعوه.. لي ولكم .. أن نتوقف قليلا.. وكفانًا ركضًا وراء العمل أو التعليم أو أي شيء من الدنيا.. توقف لتتأمل ولتعطِ لهذه الروح بداخلك حقها :)

في حفظ المولى 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع بصمتك . .