10.10.10

فيديوهات مختارة في كيفية لبس الحجاب للمبتدئات : الجزء الأول

السلام عليكم

بعد متابعة آخر الاحصائيات في مدونتي، وجدت أن أكثر موضوع حصل على شعبية زوار جوجل هي تدوينه بعنوان "محجبة حديثًا؟ اليك نصائح لبس الحجاب" وكان ذلك مجرد محاولة بائسة في أول مراحل تسجيلي للمدونه عام 2007. 

ونظرًا للبحث اليومي الذي تقوم به فتيات من جميع انحاء العالم، أحببت أن أقوم بمبادره بكتابة موضوع جديد وشامل أكثر، محاولة أن أقدّم شيئا يوفّر على العديد من الفتيات عناء البحث في المواقع المتنوعه والتي لا تعد ولا تحصى. 





لا شيء أفضل من الصوت والصورة للشرح اليس كذلك؟ 
لذلك آثرتُ أن أقوم بجمع بعضًا من الفيديوهات الناجحة التي تشرح بسهولة كيفية لبس الحجاب :] 

سأقوم بعرض ثلاثة فيديوهات في هذه التدوينه : 


الفيديو الأول :  








ايجابيات: طريقة سريعه وعمليّه ، تعطي شكلا أنيقًا. غالبًا ما تكون هذه الطريقة مناسبة للفتيات بشكل وجه مدوّر كما الفتاه في الفيديو لأن عملية ثني الحجاب الى الخلف تعطي نوعًا ما من الشكل المدوّر للوجه والرأس. 
سلبيات: الدبوس الذي استخدمته الفتاه غير آمن وغير ثابت. تغطي الرقبة بشكل جزئي (هناك امكانية لتغطيتها لكنها لم تشرح في الفيديو)، ومع الحجابات الطويلة - كما في الفيديو-  قد يكون لفّه حول الرقبة سميكًا لو كنت في فصل الصيف، لكن في الشتاء يعتبر كما الوشاح وهذه إيجابية :]
















الفيديو الثاني: 

طريقة_لبس_الحجاب


ايجابيات: طريقة سريعه جدا وجميلة، تغطي الصدر أيضًا (وهذا الأكمل طبعًا)، لا حاجة لدبوس داخلي أبدًا وهذه الطريقة محببه الى كثير من الفتيات. 
سلبيات: قد لا تلائم جميع أشكال الوجوه، عليك التجربه لتعرفي. 















الفيديو الثالث:




ايجابيات: طريقة سهلة وعملية للبس الحجاب مع النظارات ، بعض الفتيات يجدن صعوبه في تنسيق الحجاب مع الحاجة الى النظارات بشكل يومي وهذا الفيديو يعطي حلًا عمليًا.  

سلبيات: هناك وجوه لا يلائمها إظهار ربطة الحجاب كما في الفيديو، لذلك اذا كنت ترتدين النظارات ولا تحبين شكل ربطة الحجاب ظاهرة، هناك حلول أخرى سأحاول عرضها في تدوينه لاحقة ان شاء الله.















وختامًا، يجب أن لا ننسى أهمية الحجاب وهدفه، ولننتبه من أن نظهر بأشكال مبتذله وعلى آخر طراز مدّعيات بذلك الأناقة والترتيب :] 

ودمتنّ بخير.

هناك 4 تعليقات:

  1. بارك الله فيك ونفع بك :)

    ردحذف
  2. شكرا لكِ عزيزتي بوك مارك :]

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    بارك الله بك عزيزتي وجزاك الله كل خير
    نعم عزيزتي علينا ألا ننسى أهمية الحجاب وسبب فرض الله عز وجل علينا
    كوني بخير

    ردحذف
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

    وفيكِ بارك الله،
    بالضبظ - للحجاب هدف عظيم قد يشينه التنسيق المفرط في الألوان والدبابيس والأشكال.

    أسعدني مرورك :)

    ردحذف

ضع بصمتك . .