4.10.09

لوحة غنائية في العشق الالهي - بشار زرقان

بشار-زرقان

للشعر والكتابة تنوّع واختلاف, وللموسيقى, الغناء والانشاد طابع خاص مختلف عن الاخر,  لكن هل سمعت عن الغناء الصوفي والذي يُعنى في العشق الالهي؟  - لنلقِ نظرة هنا على ما يقدمه بشار زرقان . . 






نقلا عن اسلام اون لاين :
 " "سنقدم الليلة نوعا مختلفا من الغناء".. بهذه الكلمات يفتتح المغنى والملحن السورى "بشار زرقان" حفلاته القليلة ذات"" التأثير الكبير، وهو بجملته تلك والتي تعتبر عتبة بداية يُحضر جمهوره تارة لهذا المختلف، ويقطع على نفسه عهدا بالاختلاف منذ البداية، وكأنه يقول: "الويل لي لو لم أقدم هذا المختلف".

وهنا بيت القصيد مع صاحب الصوت الصوفي الملوع بالحنين والشجن والحب والتأمل.
وأحد مكونات الاختلاف التي سنتحدث عنها هنا هو أن مطربنا يحاول أن يخرج بالغناء الصوفي من الآفاق الضيقة المقتصرة على النخبة ليجعله فنا لكل الأعمار والفئات، وحتما في ذلك خير كثير.
وهو في آخر حفلاته في عاصمة المملكة الأردنية عمان في أوائل أغسطس صرح قبل الحفل مؤكدا أنه يرسم أفقا جديدة للغناء الصوفي والنص الصوفي، فهو يعمل على استخلاص الموسيقى من خلال النص الشعري"
أعجبني رقيّ الغناء هذا, فلربما يعترض البعض عليه كونه موسيقيا الا انه من نوع رائع, تعالى فوق جميع أنواع الغناء, فيه حب, تضرع ومناجاة من نوع جديد . . في حب الله كان الغناء . . 
ولنستمع معا الى أغنية عرفت الهوى, وهو من شعر رابعة العدوية المعروف جدا في حب الله - من هنا - عرفت الهوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع بصمتك . .